TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو معدلات التوظيف في قطاع العقارات الإماراتي 21.5% في يونيو

نمو معدلات التوظيف في قطاع العقارات الإماراتي 21.5% في يونيو
إمارة دبي

أبوظبي - مباشر: سجّلت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة ملحوظة في معدل التوظيف بقطاعي العقارات وخدمات تأجير المعدات خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 21.5% على أساس سنوي .

ووفقاً لموقع "لينكدإن"، يأتي هذا النمو تزامناً مع موجة كبيرة من إطلاق المشاريع العقارية الجديدة في مختلف إمارات الدولة، خصوصاً في دبي.

منذ بداية العام الجاري، شهدت الإمارات مستويات قياسية في عدد المشاريع العقارية الجديدة، إذ تم إطلاق أكثر من 77 ألف وحدة سكنية في دبي خلال أول سبعة أشهر من العام، إلى جانب 107 آلاف وحدة جديدة تم إطلاقها على مستوى الدولة في 2023.

يعتبر إطلاق المشاريع العقارية الجديدة مؤشراً إيجابياً للتوظيف في القطاعين، حيث يتطلب دعم هذه المشاريع مجموعة متنوعة من المهارات والخدمات، بدءاً من التخطيط والتصميم وصولاً إلى البناء والتشغيل. في هذا السياق، تزداد الحاجة إلى مهندسين معماريين ومدنيين ومخططين، بالإضافة إلى موظفين في مجالات المبيعات والتسويق.

من جانب آخر، يشهد قطاع تأجير المعدات طلباً متزايداً على الآليات الثقيلة مثل الرافعات والحفارات والشاحنات، المستخدمة في عمليات البناء، وتوضح هذه الزيادة في التوظيف كيفية تكيف القطاعين مع متطلبات المشاريع الجديدة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الإمارات شهدت مؤخراً الإعلان عن عدد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى، بما في ذلك مشروع مطار آل مكتوم الجديد، والذي من المتوقع أن يسهم بشكل كبير في تعزيز الطلب على الوظائف في قطاعات متعددة مثل الفندقية والترفيهية والتجارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقعات بنمو عدد الغرف الفندقية بالإمارات 8% خلال 3 أعوام